نظام Android 11 سيقوم بتعديل عمليات الوصول للكاميرا من أجل أمان أفضل!

حرب نظام Android مع الأمان المتعلق بالهواتف التي تعتمد على نظام التشغيل تستمر، خاصةً مع التطبيقات المثيرة للجدل والتي تقوم بحصد بيانات مستخدميها من على هواتفهم الذكية. بالطبع، كل شيء قابل للإختراق وهذه هي قاعدة كل ما هو متصل بالإنترنت، ولكن مطوري النظام يريدون أن يحدو من هذا الأمر بأفضل شكل ممكن.

العديد من التطبيقات تقوم بإستغلال الأذونات التي تتيح لها إستخدام تتبع الأماكن، الكاميرا والميكروفون الخاص بالهاتف. كل هذه الإعدادات سيتم التعديل عليها من خلال نظام Android 11 من أجل أمان أفضل على قدر المستطاع من خلال تعديل هذه الأذونات بشكل مختلف.

هذا التعديل يظهر في إمكانية جعل هذه التطبيقات تستخدم هذه الموارد الخاصة بالهاتف مرة واحدة فقط من أجل تدعيم الأمان. هذا يعني أن في كل مرة سيقوم التطبيق الخاص بك بالوصول إلى هذه الخدمات، سيأخذ إذنك. إنها مجرد ضغطة واحدة لن تكلفك أي مجهود لكنها تعطيك حماية أفضل.

إقرأ أيضاً: نظام Android 11 سينذرك بوضع هاتفك على الشاحن اللاسلكي بشكل سليم!

موقع Android Central المختص بأمور نظام التشغيل والذي قام بتوصيل هذا التقرير صرح بأن هذا الأمر سيكون متاحاً بدايةً من نظام Android 11، ستكون أيضاً قادراً على إعطاء هذه الأذونات في كل مرة تقوم بإستخدام هذه التطبيقات وسيكون بعضها أيضاً من تطبيقات Google العادية.

إن تم وضع هذه الخاصية بالفعل في النسخة الجديدة لنظام التشغيل الأكثر شهرة في الهواتف الذكية، ستظل هناك بعض الثغرات بالطبع. لكن على الأقل ستكون قادراً على حماية نفسك من تطبيقات الدرجة الثالثة المصممة بشكل غير ذكي بالمرة والتي تقوم ببيع بياناتك الشخصية لأعلى سعر.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟