نقاش الأسبوع: سوني و خطط كبيرة للحاسب الشخصي!

استأثر خبر استحواذ سوني على فريق التطوير Housemarque على اهتمام الجماهير، و لم يحظى خبر استحواذ سوني على فريق التطوير الفنلندي Nixxes Software بنفس القدر من الصدى بين المُتابعين، بل رأينا الكثيرين يؤكدون بأنهم لم يسمعوا بهذا الاستوديو من قبل، و ربما استغرب البعض فكرة الاستحواذ عليه، و تساءلوا عن ماهية الدوافع التي تملكها سوني لتقوم بمثل هذا الاستحواذ.

في الحقيقة، هذا الاستحواذ لفت انتباهنا بشدّة لأنّ نيكسس هي الشركة التي قامت بنقل ثلاثية ألعاب Tomb Raider الحديثة إلى الحاسب الشخصي، و من قام بتجربة هذه الألعاب على الحاسب يُدرك تمامًا الجهد الكبير الذي بُذِلَ في هذه النسخ و الإضافات الرسومية التي حصلت عليها لتتألق كثيرًا و تتفوق بوضوح على إصدارات الأجهزة المنزلية الأصلية. هذا الاستوديو مُتمرس تمامًا في نقل الألعاب على الحاسب الشخصي و ألعاب Tomb Raider على الحاسب هي معيار و Benchmark لأداء الحواسيب و البطاقات الرسومية على الدوام.

إن استحواذ سوني على هذا الاستوديو دلالة كبيرة على رغبة سوني بالتوسع في إصدار ألعاب الطرف الأوّل منها على منصة الحاسب الشخصي، و ما يدلّ على ذلك أيضًا هو تصريح سابق من “هيرمان هلست” رئيس استوديوهات سوني للتسلية التفاعلية و الذي أكّد أن البلايستيشن هو المكان الذي سيشهد إصدار هذه الألعاب (أولًا) مما يُشير إلى أن سوني تخطط لنشر الكثير من الألعاب على الحاسب و لكن بعد فترة زمنية من إصدارها أولًا على البلايستيشن. هذا لا يبدو غريبًا مع النجاحات الضخمة التي حققتها Horizon Zero Dawn تحديدًا على Steam و حتى Death Stranding أيضًا و التي قامت سوني بترخيصها لـ505 Games. سوني لن تترك هذه الأرباح تتبخّر في الهواء كما أنها ترغب بالتأكيد في الاستمرار بمطاردة مايكروسوفت و لا تُريد أن تتركها لوحدها على منصة الحاسب الشخصي و التي هي منصة مُحايدة.

كل المؤشرات تقول أن سوني تُحضر لزيادة جهودها بنقل الألعاب للحاسب الشخصي و بمساعدة نيكسس يُمكننا أن نتوقع نسخ منقولة للحاسب أعلى جودة مما حصلنا عليه سابقًا مع خواص و مزايا إضافية لا تتواجد حتى بنسخة الأجهزة المنزلية و يبقى نقاشنا قائمًا حول ذلك… بالنسبة لجمهور البلايستيشن فكيف ترون هذه الخطوات و هل ستؤثر على قراراتكم المستقبلية باختيار منصة البلايستيشن؟ أما جمهور الحاسب الشخصي نعتقد أنه بالتأكيد يُرحب بهذه الخطوة و يُرحب بالحصول على المزيد و المزيد من الألعاب. شاركونا آراءكم تجاه خطوات سوني المُثيرة نحو منصة الحاسب الشخصي و تأثير ذلك على مستقبل البلايستيشن من خلال التعليقات.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟