نقص المكونات قد يؤدي لخفض شحنات اللابتوب في الربع الأول من 2021

 يبدو أن شحنات أجهزة اللابتوب سوف تتقلص خلال الربع الأول من عام 2021 بسبب ما تشهده الصناعة بالكامل من نقص في العديد من المكونات الأساسية للتصنيع.

ووفقا لموقع DigiTimes، هناك نقص حاد في مخزون الشاشات وأشباه الموصلات وغيرها من المكونات على مستوى العالم، ولهذا سوف تتأثر مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

نقص المكونات

وفي ديسمبر الماضي، ظهرت مشكلة نقص شاشات العرض بسبب زالزال ضرب تايوان وأدى لمنع الشركات من العمل بالشكل الطبيعي كما أثر الأمر على اليابان حيث حدث انقطاع في التيار الكهربائي وهذا أدى لتوقف الإنتاج.

أيضا، في مثل هذا الوقت تحديدا، تشهد المصانع الصينية انخفاضا في عدد الموظفين بالتزامن مع احتفالات رأس السنة ومع أن الشركات تحاول الحفاظ على معدلات الإنتاج الطبيعي خلال الإحتفالات لتعويض المشكلات الناجمة عن نقص المكونات إلا أن هذا قد لا يكون كافيا.

إقرأ أيضا : إنتل تقلل أسعار معالجات الجيل العاشر لتستغل تعثّر AMD مع نقص الإنتاج

ومع ظهور مشكلة النقص في المكونات، بدأت شركات تصنيع أجهزة اللابتوب في زيادة مخزونهم ومع ذلك قالت لينوفو أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم أن مخزونها وصل إلى الثلث بسبب الوباء وزيادة عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل.

أخيرا، نقص الإمدادات الإلكترونية سوف يؤثر على مستوى الإنتاج في العديد من الصناعات مثل السيارات واللابتوب والأجهزة الأخرى كما سيؤدي لزيادة أسعار المكونات وهذا يعني زيادة أيضا في أسعار الأجهزة الفترة القادمة، ولنأمل أن تنتهي المشكلة قريبا.

The post نقص المكونات قد يؤدي لخفض شحنات اللابتوب في الربع الأول من 2021 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟