نهاية أسطورة الـ بلاك بيري وإيقاف تصنيع هواتفها الذكية إلى الأبد

في وقت ما، كان بلاك بيري مرادفا للهواتف الذكية حيث سيطرت الشركة على السوق، ولكن الآن تلك العلامة التجارية الأسطورية ربما تكون إنتهت إلى الأبد.

وأصدرت شركة تي سي إل TCL Communication التي تملك ترخيص استخدام العلامة التجارية بلاك بيري بيانا عبر تويتر قالت فيه أنها لن تستطيع صنع هواتف ذكية بإسم العلامة التجارية بلاك بيري اعتبارا من يوم 31 أغسطس لهذا العام 2020.

وفي البيان، أضافت الشركة أنها لم تعد تتمتع بأي حقوق أخرى لتصميم أو تصنيع أو بيع أي أجهزة جديدة لشركة بلاك بيري، لكنها ستواصل تقديم الدعم للأجهزة الحالية حتى نهاية شهر أغسطس القادم.

إقرأ أيضا : الإعلان عن الخريطة الزمنية لتحديث Android 10 لهواتف نوكيا

مما يعني أن اتفاقية استخدام إسم بلاك بيري قد إنتهت بالنسبة لشركة TCL Communication ولن يتم تجديدها مرة أخرى، وكانت شركة تي سي إل قد أطلقت عددا من أجهزة بلاك بيري الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد ولكنها لم تحقق المبيعات المستهدفة.

وفي معرض CES 2020، قامت شركة تي سي إل بكشف النقاب عن نموذج لهاتف قابل للطي مع شاشة قياس 7.2 بوصة وقالت أن الجهاز قيد التطوير.

يذكر أن شركة تي سي إل مازالت تُطلق هواتف ذكية تحت إسم العلامة التجارية ألكاتيل و بالم كما أنها بدأت العام الماضي في إطلاق هواتف ذكية خاصة بها، أما عن هواتف بلاك بيري فيبدو أنها لن تظهر مرة أخرى وسوف تختفي العلامة التجارية الأسطورية دون رجعة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟