هاكر تركي حاول إبتزاز أبل والحصول على 100ألف دولار

كما يقولون، اللعب مع الكبار أمرا خطيرا يجب تحمل عواقبه، وهذا ما حدث مع الهاكر كريم البيرك Kerem Albayrak والذي حاول إبتزاز أبل والحصول على مبلغ كبير منها.

ما هي قصة كريم البيرك

كريم البيرك الذي يبلغ من العمر 22 عاما ويقطن بمدينة لندن الإنجليزية، ينتمي لمجموعة من الهاكرز يعرفون بإسم ” Turkish Crime Family”، ومنذ عامين حاول كريم إبتزاز أبل حيث هدد الشركة الأمريكية بحذف ملايين الحسابات من خدمة آي كلاود وضبط المصنع للعديد من أجهزة الآيفون في حالة عدم إستجابة أبل وإرسال الأموال له.

إقرأ أيضا : إزالة تطبيق ToTok من متجري أبل وجوجل بعد إكتشاف تجسسه على المستخدمين

وطلب كريم من شركة أبل 75 ألف دولار في هيئة عملات رقمية مشفرة أو مائة ألف دولار في هيئة بطاقات هدايا لآي تيونز ومن أجل جذب إنتباه أبل، عرض الهاكر فيديو على الإنترنت يوضح فيه كيفية الولوج لبعض حسابات آي كلاود.

رد فعل أبل

تجاهلت الشركة الأمريكية الأمر حيث أعلنت أن أنظمتها وخوادمها آمنة ولم يتم إختراقها وبعد فترة تم القبض على كريم البيرك والذي اعترف أنه كان يبحث عن الشهرة والأموال ولكن إنتهى الأمر بالنسبة له أما نتائج التحقيق فقد أشارت إلى أن البيانات التي كان يملكها كريم حصل عليها من جهة خارجية تم اختراقها ومع ذلك معظم حسابات آي كلاود كانت غير نشطة أو مهمة.

أخيرا، حُكم على كريم بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة عامين وعدم إستخدام التكنولوجيا لمدة 6 أشهر إلى جانب 300 ساعة من العمل.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟