هل تعرض تطبيق Clubhouse للاختراق فعلا؟

ظهرت بعض المصادر والصحف العربية والتي كتبت أن تطبيق Clubhouse الصوتي تم اختراقه منذ سويعات قليلة، فهل حقا تم اختراق تطبيق Clubhouse وما حقيقة الأمر؟ خلال السطور التالية سوف نتعرف على القصة كاملة ونوضح لكم ما يحدث.

ما القصة ؟

غرّد شخص يدعى John Furrier وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع SiliconANGLE المختص بشركات التكنولوجيا، عبر حسابه الشخصي معلنا عن وجود اختراق بالشبكة الإجتماعية الصوتية Clubhouse وقال “أخبار عاجلة: اختراق تطبيق Clubhouse ويتم تسريب جميع الأصوات، الإختراق قادم من الصين”.

وبعدها نشر تغريدة أخرى تضم صورة وقال فيها أن الموقع الموجود بالصورة هو من يقوم بسحب المحادثات والتسجيلات الصوتية لمستخدمي تطبيق Clubhouse.

وبعد فترة نشر تغريدة جديدة، يؤكد فيها صحة كلامه من خلال تقرير قديم لمرصد ستانفورد للإنترنت والذي تم نشره منذ أسبوع تقريبا ونشرنا ملخص للتقرير والذي يوضح أن التطبيق الصوتي يُشدد الإجراءات الأمنية بعدما أظهر وجود خلل من شأنه أن يسمح للحكومة الصينية بالتجسس على مستخدمي التطبيق هناك.

ومع أن التطبيق محظور في الصين، إلا أن المستخدمين الصينيين وجدوا طريقة للتحايل على الحظر واستخدام تطبيق Clubhouse الصوتي، وقال مرصد ستانفورد للإنترنت في تقريره أن الحكومة الصينية قادرة على اكتشاف رقم المعرف الفريد الخاص بالمستخدم وأيضا لغرفة الدردشة الخاصة به ومن ثم بالإمكان تتبعه والتنصت على التسجيلات الصوتية الخاصة به.

إقرأ أيضا : تطبيق Clubhouse: ما هي المنصة الجديدة التي يستخدمها إيلون ماسك؟

وأوضح مرصد ستانفورد للإنترنت أن المشكلة تكمن في ارسال المحادثات الصوتية لخوادم صينية والتي يمكن للحكومة الوصول إليها ولهذا أوصت بتشديدد مستوى الحماية والتشفير فضلا عن نقل المحادثات الصوتية إلى خوادم في الولايات المتحدة الأمريكية.

هل تم اختراق تطبيق Clubhouse؟

Clubhouse

كما ذكرنا في الأعلى، الخبر قديم واستجاب التطبيق الصوتي وبدأ في تنفيذ بعض الإجراءات الأمنية المشددة هذا كل ما في الأمر، وحتى الآن لا يوجد أي علامات تدل على اختراق تطبيق Clubhouse الصوتي كما لم تؤكد أي مواقع أو مصادر موثوق فيها وقوية حول وجود اختراق وتسريب التسجيلات الصوتية لمستخدمي Clubhouse، فقط المصدر الوحيد هو هذا الشخص John Furrier والذي نشر عدة تغريدات يحكي فيها عن الأمر.

إذا، لا صحة للكلام المتداول من قبل المواقع العربية التي تدعي وجود اختراق وتستشهد بمرصد ستانفورد ورويترز وتلك الأخبار قديمة وكانت تتحدث عن بعض المشكلات التي قد تعرض المستخدمين للخطر ولكن التطبيق الصوتي عمل على سد تلك الثغرات.

ما هو تطبيق Clubhouse؟

تطبيق Clubhouse

تطبيق Clubhouse عبارة شبكة إجتماعية صوتية انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة وشكلت ظاهرة حيث نما عدد مستخدميه ليتجاوز حاجز الـ 8 ملايين عملية تنزيل منذ انطلاقه العام الماضي ولعل النمو الحاد في قاعدة مستخدمي الشبكة الإجتماعية الصوتية الجديدة Clubhouse يرجع إلى، وجود أسماء برّاقة ولامعة بدأت في استخدامه أمثال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج وأيضا إيلون ماسك مؤسس تيسلا وشركة سبيس إكس ويمكن الإشتراك في التطبيق الصوتي من خلال الدعوات فقط، يجب أن يرسل لك شخص مشترك بالتطبيق دعوة حتى تتمكن من التسجيل بنجاح ومع أن التسجيل كما ترون بالدعوات فقط، إلا أن عدد مستخدمي Clubhouse تجاوز ثمانية ملايين شخص تقريبا.

The post هل تعرض تطبيق Clubhouse للاختراق فعلا؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟