هل تعمل أداة التتبع AirTag مع الإصدارات الأقدم من الآيفون ؟

 كانت أبل قد كشفت الفترة الماضية عن أداة التتبع AirTag والتي كان العديد من المستخدمي في إنتظارها منذ فترة طويلة ومن خلالها إيرتاج، يمكن للمستخدم تتبع غرض مفقود والعثور عليه سريعا بفضل تقنية البلوتوث و شريحة U1 التي تعمل بواسطة تقنية UWB ولكن هناك سؤال يتبادر في أذهان الكثير، هل يمكن استخدام AirTag من أبل مع أجهزة الآيفون القديمة، خلال السطور التالية سوف نتعرف على الإجابة بشكل واضح ومفصل.

أداة AirTag

AirTag

تعمل أداة التتبع AirTag مع أجهزة الآيفون الحديثة بكل سلاسة بفضل شريحة U1 بجانب موجات الراديو ذات النطاق الترددي فائق العرض UWB والتي تعمل مثل نظام تحديد الموقع بالصدى لدى الخفافيش ومن خلالها يتم تحديد موقع العناصر المفقودة بدقة عبر اطلاق موجات سريعة الإندفاع ومن ثم تقيس المدة التي تستغرقها الموجات للانتقال بين الأجهزة وبعدها يتم احتساب المسافة وتحديد مكان العنصر بكل سهولة.

هل تعمل AirTag مع أجهزة الآيفون القديمة

للأسف أجهزة الآيفون القديمة لا تحتوي على شريحة U1 والتي قدمتها أبل في عام 2019 بالتزامن مع كشف النقاب عن أجهزة آيفون 11، ومع ذلك لا يزال بإمكان أجهزة الآيفون الأقدم استخدام أداة التتبع AirTag عن طريق تقنية البلوتوث بدلا من تقنية UWB، ولهذا عندما تشتري أداة التعقب قم بإقرانها بجهاز الآيفون الخاص بك وسوف تعمل بنجاح عبر تطبيق Find My وبعدها سوف تتمكن من العثور على أغراضك الشخصية دون أي مشكلة.

شريحة U1

AirTag

دعمت أبل أجهزة آيفون 12 و آيفون 11 بشريحة U1 وهذا يعني أن الأجهزة التي سوف تستغل ميزات إيرتاج كاملة هي آيفون 12 و آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس و آيفون 12 ميني بجانب آيفون 11 و آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس.

إقرأ أيضا : 7 منتجات متوقع إطلاقها من قبل أبل قبل نهاية 2021

بينما بدءا من آيفون XS والإصدارات الأقدم فليس لديهم شريحة U1، وحتى آيفون SE الذي تم اطلاقه في عام 2020، لا يحتوي هو الآخر على شريحة U1 مما يعني أنهم سيكونوا قادرين على استخدام أداة التتبع إيرتاج ولكن سوف تكون هناك ميزة مفقودة.

الميزات المفقودة

أجهزة الآيفون القديمة سوف تتمكن من تحديد مواقع العناصر المفقودة بواسطة أداة التتبع AirTag ولكن بدلا من البقاء في تطبيق Find My سيتم توجيه جهاز الآيفون القديم الخاص بك إلى خرائط أبل وهناك سوف ترى مسار يجب أن تسلكه لكي تصل للغرض الذي تبحث عنه.

ولعل سبب الإنتقال إلى خرائط أبل، هو أن أجهزة الآيفون القديمة تفقد ميزة التتبع الدقيق التي توفرها أداة التتبع AirTag مع أجهزة الآيفون الحديثة المزودة بشريحة U1 ومن خلال ميزة التتبع الدقيق تستطيع الوصول للغرض الذي تبحث عنه بشكل دقيق للغاية حيث يظهر لك سهما لإرشادك لمكان الغرض المفقود مع عرض المسافة التي تفصلك عنه بالقدم والمتر.

The post هل تعمل أداة التتبع AirTag مع الإصدارات الأقدم من الآيفون ؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟