هواتف الـ iPhone القادمة من Apple قد تأتي بتقنيات الـ 5G !

من المتوقع وليس من المفترض أن تقوم شركة Apple بإطلاق هواتف الـ iPhone الجديدة خاصتها والتي تدعم تقنيات الـ 5G من خلال مودم Qualcomm X55 بعدما قامت الشركتين بالوصول إلى حلول سوياً من أجل إستكمال الشراكة بينهما، لكن بعض التقارير ظهرت لكي تقر بأن الشركة تريد تصميم الهوائي الخاص بها لشبكات الـ 5G عوضاً عن الإعتماد على Qualcomm.

فكرة هذا القرار تأتي بسبب حجم الهوائي الخاص بـ Qualcomm وهو QTM525 الذي يقوم بالعمل خصيصاً من أجل التعامل مع نسخة الـ mmWave السريعة من شبكات الـ 5G والذي -على حسب التقارير- يعتبر كبير للغاية بالنسبة لتصميم هواتف الـ iPhone القادمة.

هذا هو السبب الذي سيدفع شركة Apple لإنتاج الهوائي الخاص بها من أجل العمل مع شبكات الـ 5G لكي تدخل في أجهزة الـ iPhone القادمة بدون أي معاناة، مع العلم أن تقنيات الـ mmWave هي الأهم في الوقت الحالي للإستمتاع بشبكات الـ 5G التي تحتاج إلى أكثر من مستشعر mmWave بسبب مدارها القصير للغاية.

بالطبع الأمر ليس منتهي، فـ Apple تقع بين قرارين وهما إستخدام الهوائي الخاص بها في أجهزة رفيعة أو إستخدام الهوائي الخاص بـ Qualcomm داخل أجهزة تتمتع بسمك أكبر من الخيار الأول. هذا القرار قد يكون مقنع للغاية بسبب القضايا التي تضم الشركتين وقرار شركة Apple بشراء كل ما يخص الـ 5G من Intel في العام الماضي والذي سيجعل Apple تبدأ من نقطة غير نقطة البداية في تطوير الهوائي الخاص بها.

بالطبع قد يستغرق الأمر فترة زمنية ليست بالقصيرة من أجل تطوير الهوائي الخاص بـ Intel سابقاً بشكل يسمح للشركة بالمنافسة مع Qualcomm، لكن من الواضح أن Apple تحتاج إلى أخذ هذا القرار وبسرعة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟