هواتف هواوي القديمة مستمرة في تلقي تحديثات الأمان والبرامج

منذ بضعة أيام، انتهت صلاحية الترخيص المؤقت والذي كان يتيح للشركة الصينية هواوي التعاون مع جوجل والحصول على تحديثات من أجل هواتفها الذكية.

وإنتهاء الترخيص المؤقت وعدم تجديده يعني أن هواتف الشركة الصينية التي تم تصنيعها قبل منتصف شهر مايو لعام 2019 هي التي سوف تستقبل فقط تحديثات جوجل والأندرويد.

وأكدت شركة هواوي أن هواتفها القديمة سوف تستمر في الحصول على تحديثات الأمان والبرامج الأخرى حيث صرح العملاق الصيني أن هذا الأمر لا يؤثر على الأجهزة الحالية.

وغردت شركة هواوي عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر قائلة ” سنواصل مشاركة تحديثات الأمان وخدمات جوجل على أجهزتنا كما كنا نفعل دائما”.

ويأتي قرار انتهاء الترخيص العام المؤقت لهواوي بعد سلسلة من العقبات التي واجهت العملاق الصيني حيث تم إدراج الشركة في القائمة السوداء العام الماضي.

إقرأ أيضا : انتهاء الترخيص الأمريكي المؤقت وتوقف هواتف هواوي عن تلقي تحديثات جوجل

كما وقع ترامب على أمر تنفيذي يحظر الشركة الصينية في ضوء مخاوف وتهديدات متعلقة بالأمن القومي حيث يزعم ترامب أن هناك علاقة وثيقة بين هواوي والحكومة الصينية.

ويشن الرئيس الأمريكي حربا شرسة على الشركات الصينية حيث أصدر أيضا أمرا تنفيذيا بحظر تيك توك ووي شات مع مهلة لتطبيق الفيديو القصير حتى يتم شرائه من قبل شركة أمريكية.

أخيرا، قد تكون التحديثات المتعلقة بجوجل والأندرويد مشكلة لهواتف هواوي، إلا أن الشركة قادرة على تخطي الأزمة من خلال المصادر المفتوحة وقدراتها الهائلة في عمليات البحث والتطوير.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟