هواوي تُحذر مستخدميها من تطبيق التراسل الفوري Google Allo

بعد إغلاقه منذ فترة، العملاق الصيني هواوي يُحذر مستخدميه من أن تطبيق التراسل الفوري Google Allo يُعتبر تهديدا أمنيا ويوصي بالتخلص منه سريعاً.

وتطبيق التراسل الفوري الخاص بجوجل والمعروف بإسم Google Allo تم إطلاقه في عام 2016 في محاولة فاشلة من عملاق التقنية لإنشاء بديل يمكنه منافسة تطبيق المحادثات الشهير واتساب.

 وبعد صعوبة منافسة واتساب المملوك لشركة فيسبوك، قررت جوجل إيقاف تطبيق التراسل الفوري Google Allo العام الماضي ومع ذلك هناك بعض الأشخاص الذين لا يزالوا يستخدمون التطبيق على هواتفهم الذكية حتى الآن.

إقرأ أيضا : هواوي ستطرح 100 مليون هاتف من الجيل الخامس في الأسواق الصينية

وعلى ما يبدو فإن عدد من مستخدمي هواتف الشركة الصينية هواوي لديهم تطبيق Google Allo ولهذا قامت هواوي بإرسال تحذير على تلك الهواتف توصيهم بالتخلص من تطبيق جوجل للتراسل الفوري لأنه يُشكل تهديدا أمنيا على هواتفهم الذكية.

ويرى قسم الحماية من هواوي أن تطبيق التراسل الفوري Google Allo قد يضم ثغرة أو يمكن استغلاله للوصول لبيانات وخصوصية مستخدمي الشركة الصينية ولهذا يجب إزالته من الهواتف الذكية بشكل فوري.

أخيرا كانت جوجل قد أغلقت خوادم تطبيق التراسل الفوري في مارس من عام 2019 وهذا يعني أن التطبيق قد انتهى بالفعل ولا يعمل منذ عام تقريبا، لذا قد يكون من الأفضل الاستماع لنصيحة هواوي وإلغاء تثبيت التطبيق وهناك العديد من التطبيقات التي يمكنها توفير نفس الميزات والوظائف التي كان يوفرها تطبيق جوجل، بجانب ذلك سوف تستعيد بعض المساحة بالهاتف وبالطبع تحمي بياناتك من أي تهديد محتمل.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟