هواوي تُعلن رسمياً عن هاتفها الجديد القابل للطي Mate X2

أعلنت هواوي أخيراً وبعد مرور قرابة العامين على إطلاق أولى هواتفها القابلة للطي عن الجيل الجديد من هذه تحت اسم Huawei Mate X2.

Mate X2

هاتف هواوي الجديد يأتي بتصميم مختلف تماماً مقارنة بالجيل الأول Mate X. هواوي اعتمدت في هاتفها الجديد على تصميم يشبه هاتف Galaxy Fold مستغنية عن الشاشة التي يمكن طيها للخارج بأخرى يتم طيها للداخل مستخدمة شاشة خارجية كشاشة ثانية للهاتف.

الشاشة الأساسية في Mate X هي شاشة OLED بحجم 8 بوصة بدقة 2480×2200 بيكسل وبمعدل تحديث يصل إلى 90Hz. مواصفات الشاشة الخارجية لم تختلف كثيراً فهي أيضاً شاشة OLED تدعم معدل تحديث 90Hz ولكنها بحجم 6.45 بوصة وبدقة 2700×1160 بيكسل.

Mate X2

اختلاف تصميم Mate X2 مقارنة بهاتف Galaxy Fold ظهر الكاميرا الأمامية والتي قررت الشركة الصينية توفيرها فقط في أعلى يسار الشاشة الخارجية فيما تخلوا الشاشة الرئيسية من أي كاميرات. هذه الكاميرا هي كاميرا بدقة 16 ميجابيكسل. عند غلق الهاتف كذلك لا يظهر أي فارق بين سطحي الشاشة على عكس ما هو موجود في هاتف سامسونج.

سيعمل Mate X2 بمعالج هواوي الأخير Kirin 9000 وسيتوافر بإصدارين كلاهما بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت ليكون الاختلاف في ذاكرة التخزين الداخلية التي ستتراوح بين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت. بطارية الهاتف ستكون بسعة 4500 ميللي أمبير.

فيما يخص الكاميرا الخلفية فهواوي اتجهت نحو كاميرا رباعية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل, كاميرا Ultra Wide بدقة 16 ميجابيكسل, كاميرا Telephoto بدقة 12 ميجابيكسل وقدرة تقريبية 3x Optical Zoom وكاميرا SuperZoom بقدرة تقريبية 10x Optical Zoom.

مفاجئة هواوي في رأي لم تكن في تخليها عن تصميم هاتفها الأول ولكن مفاجئتها كانت في سعر توافر الهاتف. النسخة الأولى 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت ستكون بسعر 18 ألف يوان صيني (2785 دولار) أما النسخة الثانية 8 جيجابايت/ 512 جيجابايت بسعر 19 ألف يوان صيني (2940 دولار).

ما رأيك في هاتف Mate X2 ؟ وما رأيك في سعره؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

The post هواوي تُعلن رسمياً عن هاتفها الجديد القابل للطي Mate X2 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟