وزارة التجارة الأمريكية تسحب مشروع قانون كان سيأزم وضع هواوي

قررت وزارة التجارة الأمريكية سحب مشروع قانون كان سيعقد الأمور على هواوي فيما يخص شراء المنتجات من الشركات الأمريكية. قرار سحب مشروع القانون جاء بعد طلب من وزارة الدفاع الأمريكية والتي رأت أنه قد يضر مصالح الشركات الأمريكية أكثر من تأثيره على هواوي.

كما يعلم الجميع فإن هواوي قد تعرضت لقرار حظر من قبل الإدارة الأمريكية منذ مايو الماضي. هذا القرار يمنعها من التعامل أو شراء أي من منتجات الشركات الأمريكية بدون تصريح من الحكومة الحالية والتي وبعد المهلة الأولى التي دامت لثلاثة أشهر قررت تعديل المهلة لتكون مقيدة بشكل أكبر.

حالياً يمكن لهواوي أن تتعامل مع الشركات الأمريكية وأن تحصل على بعض منتجاتهم التي تم تصنيعها خارج الولايات المتحدة الأمريكية بشرط ألا يتخطى نسبة المكونات المصنعة داخل الولايات المتحدة أو براءات الاختراع المستخدمة عن 25% من القيمة الكلية للمنتج.

مشروع القانون الجديد التي كانت تحضره وزارة التجارة الأمريكية وبحسب تقرير لوكالة Reuters كان ينص ألا تزيد النسبة عن 10% وهو ما يعتبر شبه مستحيل في كافة المنتجات. إقرار هذا القانون كان سيعني حتمياً أنه لا يمكن لهواوي أن تعتمد على أي منتجات من تصنيع شركات أمريكية مهما كانت وأينما صًنعت.

لحسن حظ هواوي حتى هذه اللحظة قررت وزارة التجارة الأمريكية إيقاف عملها على هذا القانون ولكن عدة أعضاء من البرلمان الأمريكية “الكونجرس” قد أدانوا تلك الخطوة معتبرين الشركة أحد أذرع الحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

كيف ستطور أزمة هواوي خلال الفترة المقبلة؟ وهل تستغني الشركة الصينية عن المنتجات الأمريكية قريباً؟
شركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟