وفقًا لأحدث تحقيقات TrendForce إيرادات ذواكر NAND Flash ستتراجع كثيرا

وصل إجمالي إيرادات ذواكر NAND Flash إلى 14.5 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2020 ، بزيادة قدرها 0.3٪ عن الربع السابق ، بينما ارتفع إجمالي شحنات NAND Flash بنسبة 9٪ على أساس ربع سنوي ، لكن انخفضت ASP بنسبة 9٪ على أساس ربع سنوي ، وفقًا لأحدث تحقيقات TrendForce . يمكن أن يُعزى وضع السوق في الربع الثالث من عام 2020 إلى الطلب المتزايد من على الإلكترونيات الاستهلاكية بالإضافة إلى تعافي الطلب على الهواتف الذكية قبل موسم ذروة المبيعات في نهاية العام .

والجدير بالذكر ، في سوق أجهزة الكمبيوتر ، أن ارتفاع وتيرة التعليم عن بعد ساهم في زيادة عدد وحجم مناقصات Chromebook ، لكن الزيادة في الطلب على أجهزة Chromebook لم تؤد إلى زيادة كبيرة في استهلاك ذواكر NAND Flash لأن سعة التخزين محدودة نوعًا ما هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة . علاوة على ذلك ، قام العملاء في قطاعي الخوادم ومراكز البيانات بتخزين المكونات والخوادم المجردة بشكل كبير خلال الربع الثاني من عام 2020 بسبب المخاوف التي قد يُسببها تأثير الوباء على سلاسل التوريد . ومن ثم ، وصلت مخزوناتهم إلى مستوى مرتفع إلى حد ما بحلول الربع الثالث من عام 2020 . مما أدّى إلى تعرض العملاء الآن لضغوط للتحكم في مخزوناتهم وتقليلها خلال النصف الثاني من العام .

وفقًا لأحدث تحقيقات TrendForce إيرادات ذواكر NAND Flash ستتراجع كثيرا

ومع تقليصهم للمشتريات ، ضعف الطلب الإجمالي على ذواكر NAND Flash أيضًا ، مما أدى إلى هبوط في أسعار العقود لمعظم منتجات NAND Flash . ومن ناحية أخرى ، أدى التصعيد الأخير في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين إلى توسع الحكومة الأمريكية قواعد الرقابة على الصادرات الموجهة لشركة Huawei في منتصف الربع الثالث 3Q20 . لذا فقد كان على Huawei سحب شحنات المكونات إلى الأمام وتخزين أكبر قدر ممكن قبل أن تدخل القواعد حيز التنفيذ .

وبالتطلع إلى الربع الرابع من عام 2020 ، سيستمر العملاء في قطاع الخوادم في جهودهم لتقليل المخزونات . وبالتالي ، سيظل الطلب الإجمالي بطيئًا إلى حد ما. علاوة على ذلك ، تراجعت موجة المشتريات التي بدأتها هواوي منذ دخول نظام مراقبة الصادرات الأكثر صرامة حيز التنفيذ في منتصف سبتمبر . تعمل العلامات التجارية الصينية الأخرى للهواتف الذكية الآن بقوة على بناء قوائم جرد مكوناتها استعدادًا للاستحواذ على حصة هواوي في السوق . ومع ذلك ، فإن طلباتهم جنبًا إلى جنب مع الطلبات المتعلقة بسلسلة هواتف iPhone 12 لا يكفي للتخلص من حالة زيادة المعروض التي ستؤثر على سوق NAND Flash بأكمله خلال الربع الرابع من العام الحالي 4Q20 .

كما أن شركة Samsung و YMTC لا تزال تعتزمان على الاستمرار في زيادة إنتاجهما ، وبالتالي تفاقم التخمة في سوق NAND Flash . تتوقع TrendForce أن يؤدي الانخفاض المستمر في الأسعار إلى انخفاض ربع سنوي في إجمالي إيرادات ذواكر NAND Flash في الربع الرابع من عام 2020 بشكل كبير .

يمكنكم مطالعة التقرير الكامل بالمزيد من التفاصيل الخاصة بالشركات المصنعة في الرابط من هنا….

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟