10 إضافات خفية لم يقل لك PS5 عنها بعد تحديث المساحة التخزينية الأخير!

انطلق منذ عدة أيام تحديث PS5 المنتظر لدعم وحدات التخزين الخارجية لأجل زيادة مساحته التخزينية أخيراً كما قدم بعض التغييرات في واجهة المستخدم ولكن في مخض كل ذلك، تمكنت سوني من إدخال بعض الإضافات خلسة وبشكل خفي لم يلاحظه الكثيرون لذا وفي هذه المقالة، سنتعرف على 10 إضافات سرية قامت سوني بإدراجها في PS5 مع آخر تحديث دون أن تقول لنا عليها ومعظمهم مهم الحقيقة..

طالع: تحديث PS5 يدعم وحدات التخزين الخارجية ويتوفر غدًا..إليكم كل تفاصيله!

إمكانية حفظ ألعاب PS5 خارجياً بكبسة زر!

مع انطلاق التحديث الأخير، بات بإمكانك الآن تخزين ألعاب PS5 التي لا تريدها على وحدات تخزين خارجية وهذا يعني دعم شامل لأي وحدة بـ USB مثل الهاردات، الـ SSDs الخارجية بأنواعها سواء SATA أو NVMe وبالتالي يمكنك الآن توفير مساحة تخزينية داخلية أكبر لألعاب قادمة إن أردت ذلك وعلى الرغم من أنك لن تتمكن من لعب تلك الألعاب من على هذه الوحدات مباشرةً بل يجب نقلها مجدداً لوحدة تخزين PS5 الداخلية أولاً إلا أن هذا التحديث أنقذ الكثيرين خصوصاً مع إضافة سهلة لفعل ذلك دون الحاجة للجوء للـ Settings أو الإعدادات ومن ثم قسم التخزين..

كل ما عليه فعله هو الولوج لمكتبك من الألعاب بعد ربط وحدة تخزين بالمنصة، قف على أي لعبة واضغط زر الـ Options مثل PS4 بالضبط لتفتح لك نافذة تمكنك من اختيار اللعبة ونقلها لوحدة التخزين الخارجية دون فعل ذلك بالطريقة الصعبة.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

صوت مروحة PS5 قل بشكل كبير؟!

كما نعلم، منصة PS5 هادئة جداً بطبيعة الحال ولكنها تبدأ في الدخول في حالة من الهياج عند إدخال قرص أي لعبة وهنا يبدأ القرص بالدوران بشكل سريع للغاية محدثاً صوتاً مزعجاً جداً والأمر سيان بالنسبة للمروحة الرئيسية عند الدخول في وضعية السبات، ولكن بعد التحديث الأخير، لاحظ الكثير من اللاعبين أن تلك المشكلة قد حُلت أينعم ليس تماماً ولكنها قلت بشكل ملحوظ عن ذي قبل.

يُذكر أن سوني قالت من قبل بأن مروحة PS5 ستخضع هي أيضاً مثل الـ Dualsense لبعض تحديثات النظام والسوفتوير لذا من الوارد جداً أن تكون سوني عالجت هذه المشكلة بتحديث خفي للمروحة صدر مع التحديث الرئيسي.

PS5 سوني عتاد نظام التهوية التبريد

دعم الـ 120Hz مع الشاشات المخصصة لذلك!

أينعم، قدم PS5 منذ الإصدار إمكانية اللعب بـ 120fps في الألعاب التي تدعم الوصول لهذا المعدل من خلال تفعيل نمط الأداء أو الـ Performance في الإعدادات ولكن مع التحديث الأخير، تم إضافة خانة داخل قسم الإعدادات، الشاشة والفيديو والـ Video Output تحت مُسمى “Enable 120Hz Output” والذي إن فعّلته مع أي شاشة 1080p تدعم الوصول لمعدلات الـ 120fps فسيتمكن PS5 من التأقلم معها وإعطائك هذا المعدل من الإطارات مع العناوين التي تدعم ذلك بالطبع بدلاً من قصور تلك الإضافة على شاشات الـ 4K فحسب في البداية.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

تفعيل وغلق الـ HDR يدوياً!

يمكنك الآن أن تُفعّل أو تغلق نمط الـ HDR إن أردت وهذا ما لم يكن موجوداً من البداية، من خلال الدخول للإعدادات ومن ثم الشاشة والفيديو، ستجد خانة مخصصة للـ HDR تُعطيك ثلاثة خيارات إما إغلاقه تماماً أو تشغيله أو تفعيله مع الألعاب التي تدعمه فقط ويهدف هذا التغيير لقتل فكرة تواجد الـ HDR بشكل مستمر حتى في الألعاب التي لا تحتاجه أو في غنى عنه أو في العناوين التي تأتي بدعم الـ HDR بشكل أوتوماتيكي مُسبقاً وما يحدث حينها هو أن زيادة تواجده في الألعاب التي كانت تأتي داعمةً له في الأصل أدت لقتل الإضاءة في تلك العناوين بشكل كبير.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

المزيد من التخصيص لربط الـ PS5 بالتلفاز من خلال HDMI Link!

لمن لا يعرف تلك الخاصية، فهي تتواجد في بعض التلفزيونات فقط وليس جميعها، تمكنك HDMI Link من ربط التلفاز بمنصتك بحيث يمكنك التحكم فيها سواء تشغيلها أو إغلاقها من خلال الريموت الخاص بالتلفاز نفسه دون الحاجة للتفاعل مع زر التشغيل على المنصة أو حتى أداة التحكم وليس هذا فحسب بل يمكن استخدام الريموت كأداة للتحكم وللتقليب في واجهة مستخدم PS4 أو PS5 ولكن بسبب شكوى البعض من نسيانهم إغلاق تلك الخاصية عندما يريدون الاستمتاع بالتلفاز نفسه فقامت سوني في هذا التحديث بإضافة بعض التخصيصات لتلك الخاصية لجعل التجربة أفضل وأكثر سلاسة.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

سرعات التحميل من خلال الـ WiFi قلت؟!

بعد التحديث الأخير، بدا للبعض وكأن سرعة تحميلهم للألعاب من خلال الـ WiFi قد قلت بكثير عن السابق وعلى العكس فهناك من يقول بأن السرعة زادت لديهم، الأمر مريب ولا توجد كلمة رسمية من سوني ولهذا نحتاج لرأيكم لهذا الأمر عن تجربة في التعليقات.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

أخيراً، يمكنك إغلاق جميع الأصوات المزعجة في الشات!

في السابق، كان عليك الذهاب لإعدادات الميكروفون لضبك تلك الأمور كي لا يتم تعكير صفو تجربتك لأي لعبة أونلاين من خلال طفل مزعج في الخلفية لأحد اللاعبين الذي نسي ميكروفون Dualsense الخاص به مفتوحاً ولكن الآن، يمكنك التخلص من كل الأصوات المزعجة والغريبة من خلال الضغط مرة على زر PS ، فتح مركز التحكم والذهاب لتبويب الصوت ومن هناك فعّل “Disable Game Chat Audio” أو غلق أصوات الشات والآن، يمكنك اللعب بهدوء.. ولا تقلق، لا يؤثر ذلك على أصوات الـ Party إن دخلت في واحدة مع أصدقائك بقدر ما تستهدف تلك الإضافة الفرق الغريبة التي تلعب معها أو ضدها فقط.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

يمكنك الآن إخفاء ألعابك التي لا تريد منها الظهور في الصفحة الرئيسية!

قد تكون تلك الإضافة غير مجدية للبعض ولكن الجمال يكمن في التفاصيل الصغيرة، إن كنت قد سئمت من شكل مكتبة ألعابك التي يسودها الـ Demos أو الألعاب المجانية التي لا تحتاجها أو عساي أقول لا تحتاج لأن تراها كل يوم في وجهك فيمكنك أن تخفيها بحيث تظهر أهم الألعاب التي تريد منها الظهور فقط وهذا من خلال التوجه لمكتبة ألعابك والضغط على زر Options على أي لعبة ومن ثم الضغط على Hide أو إخفاء وبالطبع يمكنك الكشف عن تلك الألعاب مجدداً إن فعلت الفيلتر الخاص بالألعاب الخفية في المكتبة لتظهر لك من جديد.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

تحديث للـ Dualsense!

يزعم البعض بأن Dualsense صدر له تحديث هو أيضاً مع PS5 نفسه، بحسب البعض، فإن هذا التحديث قد عزز من الخواص الحسية لأداة التحكم مع ألعاب مثل Call of Duty Warzone و F1 2020 وعن تجربة، شعرنا فعلاً بأفضلية عن ذي قبل فماذا عنكم؟

Astro's Playroom PS5 مراجعة

نمط السبات يتسبب بـ Crashes ويحل بعضها؟!

بعد التحديث، خرج البعض على تويتر ليقول بأن PS5 يعاني من Crashes مستمرة إن تم تشغيله بعد وضعه في نمط السبات ولكن على الجبهة الأخرى، صرح البعض بأن مشاكل الـ Crashes قد قلت كثيراً عندهم بعد التحديث ولكن لا أحد يعلم الحقيقة ولهذا سنحتاج لكم مرة أخرى في التأكيد على وجود/انعدام تلك المشكلة من أساسه.

PS5 التحديث الأخير المساحة التخزينية بلايستيشن 5

إذاً، تلك كانت كل التفاصيل الخفية عن تحديث PS5 الأخير، شاركونا رأيكم !

The post 10 إضافات خفية لم يقل لك PS5 عنها بعد تحديث المساحة التخزينية الأخير! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟