4 طرق فعّالة لإصلاح مشكلة استنزاف طاقة بطارية هاتفك الأندرويد

العديد من مستخدمي الأندرويد يواجهون مشكلة شائعة وهي استنزاف طاقة البطارية بهواتفهم بشكل سريع جدا ولا يعرفون السبب وراء هذا الأمر، ولهذا قررنا أن نجلب لكم عدة خطوات من شأنها إصلاح مشكلة انتهاء شحن الهاتف سريعا واستنزاف طاقة البطارية وقبل تنفيذ الخطوات، إقترح الإنتظار لمدة يوم واحد بين كل خطوة والأخرى حتى تتمكن من التأكد أن المشكلة قد تم معالجتها.

أعد تشغيل الهاتف

Android battery drain

تعتبر تلك الطريقة الأسرع والأسهل لذا يجب تجربتها أولا، في معظم الهواتف مع عليك سوى الضغط مع الإستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار إعادة التشغيل، وتلك الطريقة هي حل لأي مشكلة قد يواجه فيها هاتفك مشكلة ما.

تحديث التطبيقات

Android battery drain

عدم تحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك الأندرويد يعد سببا شائعا في التهام طاقة شحن البطارية ولهذا قد تفاجأ بأن البطارية قد تم استنزافها بشكل مفاجيء وغير متوقع، لذا توجه لمتجر جوجل بلاي وقم بتحديث التطبيقات التي تحتاج للتحديث وانتظر بعض الوقت لترى النتائج.

إقرأ أيضا : ماذا تعني النقطة الحمراء في الآيفون وساعة أبل الذكية وكيف تتخلص منها

نظام التشغيل

Android battery drain

لا تنسى أن تقوم بتحديث نظام التشغيل أندرويد على هاتفك لآخر اصدار حيث سوف تجد في الإصدارات الجديدة ميزات تعمل على تقليل استهلاك بطارية هاتفك الذكي ووظائف من شأنها ابقاء الشحن لأطول فترة ممكنة.

الطريقة النووية

Android battery drain

إذا فشلت المحاولات السابقة، ووصلت إلى هنا، فهذا يعني أنه لا يوجد حل سوى الخيار النووي واقصد بهذا إعادة تعيين الإعدادات بهاتفك من جديد وقبل أن نبدأ تحتاج لعمل نسخة احتياطية من بياناتك وبعدها، توجه للإعدادات بهاتفك ثم النظام وبعدها خيارات متقدمة وقم بالنقر على إعادة التعيين.

أخيرا، من المتوقع أن تعمل معك أحد تلك الطرق الأربعة من أجل منع استهلاك طاقة بطارية هاتفك الأندرويد، ونوصى بتجربة كل طريقة على حدا حتى تظهر النتيجة، ماذا عنك، ما هي طريقتك من أجل تفادي مشكلة انتهاء شحن الهاتف بشكل سريع، شاركنا بتجربتك في التعليقات.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟