CES21: احصل على بطاقة رسومية خارجية مع ASUS ROG XG Mobile GV301

ROG XG Mobile GV301 00

وما زلنا ننقل لكم أخر الأخبار التي لم يسع الوقت الكافي لنقلها خلال فترة المعرض التي انتهت في نهاية يوم 14 يناير, ولكن كما جرت العادة تستمر المواقع التقنية بما فيها نحن بتغطية ما لم نستطع تغطيته بسبب العدد الهائل من الأخبار “تغطية اهم ما أعلن في المعرض من قبل كبرى الشركات” + إعطاء الأفضلية للأخبار الاهم.

ASUS قدمت لنا الجهاز المحمول المميز ROG Flow X13 بحجمه الصغير 13 بوصة بمواصفات عملية وممتازة وكنا قد غطينا بالتفصيل كل ما يخص هذا المحمول مع خبر “CES21 : شركة ASUS تكشف النقاب عن لاب توب ROG Flow X13 المميز للاعبين”.

لكن هناك قطعة إضافية تأتي مع الجهاز لم تأخذ القدر الكافي من الاهتمام, ودوري هنا أن اسلط عليها الضوء. إسم هذه القطعة ROG XG Mobile GV301 وهي عبارة عن جهاز يتضمن لبطاقة رسومية خارجية هدفها تعزيز قوة هذا المحمول الصغير بقوة رسومية هائلة من سلسلة بطاقات RTX 30.

قد تسأل لماذا قررت ASUS طرح هكذا جهاز؟ لما لم تدمجه بجهاز واحد؟ البطاقة والمحمول؟ حسناً من الواضح أن ASUS تريدك أن تحصل على جهاز محمول عملي وفعال بحجم صغير ذو تصميم رقيق للغاية, وإدخال هكذا بطاقات قوية بهكذا محمول أمر مستحيل لانه سيعني اختلاف تصميمه وحجمه كلياً وهو ما جعلها تكتفي ببطاقة GTX 1650. لذلك كان الحل الذكي منها بتقديم جهاز ROG XG Mobile GV301 المتضمن لبطاقة رسومية منفصلة لتحصل على ما أنت بحاجة إليه من قوة رسومية إضافية تتجاوز قوة GTX 1650 بمراحل عند الحاجة سواء عند تشغيل الالعاب او عند العمل مع برامج التصميم والهندسة والمونتاج التي تحتاج إلى قوة تصيير كبيرة معتمدة على قوة GPU.

وفقاً للمواصفات المتاحة وبشكل رسمي على موقع ASUS ستحصل إما على بطاقة RTX 3070  أو RTX 3080 المكتبية مع هذا الجهاز لتتصل البطاقة بداخله بمنفذ PCIE 3.0 X8 الكافي لعرض الأداء المطلوب منها. من الجيد انه قادم بمزود طاقة باستطاعة 280 واط مع تضمنه لمنفذ HDMI 2.0 ومنفذ DP 1.4 ومنفذ RJ-45 مع 4 منافذ USB 3.2 Gen1 مع قارئ بطاقات ذاكرة SD Card. سيكون بمقدورك وصل هذا الجهاز على جهازك المحمول المحدد من خلال منفذ USB Type-C المستند على Thunderbolt 3, إلا اننا ورغم دخولنا لموقع ASUS لم نعرف إن كانت قد اعتمدت على Thunderbolt 3 أو Thunderbolt 4.

من الداخل تم تزويد هذا الجهاز بمشتت هوائي يعتمد على تصميم جديد ومحسن للمشتت المرفق على البطاقة ليزيد من مساحة تماس سطح المشتت لسطع المعالج وباقي القطع المهمة بنسبة 54 % مقارنة بالتصاميم الأخرى. هذا يؤدي إلى تحسين قدرة التشتيت التي تستهدف المعالج الرسومي والذاكرة ودوائر الطاقة على PCB البطاقة.

السعر والتوفر؟ ليس هناك تفاصيل بعد حيث تشير ASUS انها ستكشف عن ذلك في هذا الربع.

The post CES21: احصل على بطاقة رسومية خارجية مع ASUS ROG XG Mobile GV301 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟