CES21: الكشف عن الحاسوب المكتبي الصغير ASUS Fanless Chromebox

ASUS Fanless Chromebox

أعلنت ASUS عن احدث حاسوب Fanless Chromebox صغير الحجم الذي يعمل بنظام Chrome OS ليقدم لك تجربة استخدام جيدة مع مختلف مهامك اليومية.

كما هو واضح من إسم الحاسوب Fanless Chromebox لا يعتمد بنظام تبريده على المروحة لانه لا يتمتع بأي مروحة من الداخل بل يعتمد على مشتت مصنوع من الألمنيوم يغطي كامل صندوق الحاسوب من الجهة العلوية بالذات, ليكون قادر بهذا التصميم ومع حركة الهواء على تشتيت الحرارة الناتجة من المعالج المركزي المرفق به.

المعالجات المتاحة مع هذا الحاسوب تأتي من الجيل العاشر لتشمل i7-10510U  رباعي النواة مع 8 مسارات بجانب i3-10110U ثنائي النواة مع 4 مسارات و Celeron 5205U ثنائي النواة مع مسارين وجميعهم معالجات تستهلك فقط 15 واط وتتضمن معالج رسومي مدمج UHD مما يجعل من الممكن لهذا المشتت المرفق به القدرة على تشتيت الحرارة الناتجه منه.

يستطيع استيعاب ذاكرة عشوائية 4GB DDR4 SO-DIMM بقطعة واحدة أو قطغتي ذاكرة 4GB DDR4 SO-DIMM او قطعتي ذاكرة 8GB DDR4 SO-DIMM. اما بالنسبة لحلول التخزين فهو متاح إما بحجم 32GB eMMC أو 64GB eMMC او قرص 128GB M.2 SATA 6 Gb/s SSD.

اتصال لاسلكي؟ نعم مع هذا الحاسوب ستحصل على دعم للاتصال اللاسلكي 802.11ax (Wi-Fi 6) مع دعم اتصال Bluetooth 5.0 بجانب منفذ اتصال سلكي 1 GbE ومنفذين USB 3.1 Gen2 مع منفذين USB 3.2 Gen2 وقارئ بطاقات ذاكرة Micro SD ومنفذ لسماعة الرأس..كل ذلك على الجهة الأمامية من الحاسوب.

بينما على الجهة الخلفية يتضمن منفذ USB 3.2 Gen1 Type-A منفذين USB2.0 منفذ USB 3.2 Type-C, منفذين HDMI 2.0,  منفذ شبكة LAN (RJ45) ومنفذين HDMI 2.0. من الجيد أن هذا الحاسوب يدعم VESA لتكون قادر على تركيبه في الجهة الخلفية من شاشتك. السعر التوفر؟ للأسف ليس هناك معلومات بعد.

فريق عرب هاردوير وللأسف لن يكون متواجد في هذا العام على أرض المعرض بسبب فيروس كورونا لكن مع ذلك سنتكفل بتغطية مثالية كما عودناكم على ذلك…فعاليات المعرض تبدأ من 11 يناير حتى 14 يناير…تابعونا 😉

The post CES21: الكشف عن الحاسوب المكتبي الصغير ASUS Fanless Chromebox appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟