Cisco تقرر رسمياً تعين السيدة ليزا سو ضمن أعضاء مجلس إدارتها

في خطوة قد تترجم نحو الكثير من التفسيرات, أعلنت Cisco اليوم عن تعيين الدكتورة ليزا سو رئيس AMD والمدير التنفيذي لها لتكون أحد أعضاء مجلس إدارتها ابتداء من اليوم.

المدير التنفيذي لشركة Cisco السيد Chuck Robbins صرح بهذه المناسبة قائلاً “ليزا هي رائدة أعمال بارعة مع خبرة عميقة في مجال أشباه الموصلات. إننا نتطلع قدما لمساهمتها في مجلس إدارة Cisco وفي أعمالنا أثناء مواصلتنا لتطوير تقنيات منفتحة وانترنت جديد لعصر 5G الذي سوف يساعد عملائنا في الابتكار على نحو أسرع من أي وقت مضى”.

الدكتورة ليزا سو بعمر الخمسين عاما انضمت إلى AMD في عام 2012 وقد شغلت منصب رئيس والمدير التنفيذي للشركة منذ أكتوبر 2014. هي أيضا عضو في مجلس إدارة AMD. سابقاً، الدكتورة سو شغلت منصب المدير العام ونائب رئيس أول لقسم الوسائط المتعددة والشبكات في شركة Freescale Semiconductor وكانت مسؤولة عن الهندسة، التسويق والاستراتيجية العالمية لأعمال معالج التطبيقات والاتصالات المدمجة للشركة. انضمت سو لـFreescale في 2007 كمدير تقني حيث قادت خارطة عمل تكنولوجيا الشركة وجهود التطوير والأبحاث.

قضت الدكتورة سو الـ13 عاما الماضية لدى IBM في مناصب مهنية وهندسية متنوعة تتضمن، نائب رئيس مركز تطوير وأبحاث أشباه الموصلات المسؤول عن الاتجاه الاستراتيجية لتقنيات سيليكون IBM، تحالفات التنمية المشتركة وعمليات أبحاث وتطوير أشباه الموصلات. قبل انضمامها لـIBM كانت عضوا في الكادر الفني لدى Texas Instruments Incorporated  من 1994 إلى 1995. الدكتورة سو تمتلك بكالوريوس في العلوم، ماجستير في العلوم ودكتوراه في الهندسة الكهربائية من معهد ماساتشوتس للتكنولوجيا.

ماهي التفسيرات التي قد تطرأ على مخيلتنا؟ لربما كما يقول البعض أن ليزا سو تفكر بعد فترة من الأن بالانتقال نحو هذه الشركة بعد قيادتها الناجحة لشركة AMD طوال هذه الفترة الزمنية وإيصالها لبر الأمان, لكن ما نحن نميل له أكثر, أن هذه الخطوة ماهي إلا لتعزيز دور ليزا سو..لا أكثر من ذلك.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟