Intel ستعيد تشغيل مصنعها في كوستاريكا لزيادة إنتاج رقاقات بدقة 14nm

قرار متأخر بكل تأكيد, ولكن كما يقال أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل ابدً! لا أعلم صراحة لما كل هذا التأخير من Intel في اتخاذ هكذا قرار رغم مرور فترة طويلة من المشكلة المستمرة مع قدرة إنتاج الرقاقات بدقة 14nm, فهل للثقة الزائدة دور في تأخر هذا القرار؟ صراحة هذا جزء من المشكلة التي تعاني منها عقلية intel.

ولكن إن حاولنا أن نتحدث من منظور شركة Intel, فهي مشكلة لا تتعلق فقط في دقة تصنيع 14nm، ولكن أيضاً في الاستثمار الضخم في المصنع الذي يصنع وحدة المعالجة المركزية ، والتي تقدر بمليارات الدولارات حيث يستلزم بناؤه عدة سنوات حتى يصبح بجاهزية كاملة، لذلك فإن زيادة السعة الإنتاجية تحتاج أيضاً إلى تجهيزات تتعلق بزيادة سعة التغليف ومنصات الاختبار. المعلومات اليوم تؤكد أن Intel أعادت العمل بمصنع كوستاريكا لكي تحاول أن ترفع من سعة الإنتاج لدقة 14nm التي تعتمد عليها بشكل كبير في عدد من الأجيال والشرائح.

صرح احد مسؤولي Intel أن هذه الخطة سيتم تنفيذها على مراحل, بداية من شهر أبريل حيث ستكون أولى مراحل الإنتاج لتدخل المرحلة الثانية في شهر أغسطس, وبعد تلك المرحلة سيكون مصنع كوستاريكا هو المصنع الرابع الجاهز بالكامل لتصنيع وتغليف واختبار المعالجات المركزية المصنوعة بدقة 14nm. السعة المتوقعة التي سوف يفتحها هذا المصنع تصل بقدر 25% في زيادة الإنتاج, هذا يعني أن Intel وسعت من عدد المصانع المخصصة لإنتاج مختلف أنواع الرقاقات بدقة 14nm إلى 4 مصانع واحد في الصين, ماليزيا, فيتنام, واخيراً كوستاريكا التي تقع في أمريكا الوسطى.

بالمناسبة هذا المصنع كان يعمل بشكل مثالي في السابق, ولكن في عام 2014 قررت intel تخفيض الإنتاج بأقصى قدر من خلال تحويل كامل الإنتاج إلى مصانعها في أسيا..اليوم ونظراً للحاجة الملحة يعود مصنع كوستاريكا للعمل من جديد مع دقة 14nm.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟