Microsoft قامت بتصحيح ثغرة أمنية في ويندوز استمرت 12 عاما

 اكتشف باحثون في الخريف الماضي ثغرة أمنية ظلت موجودة في برنامج Microsoft لمكافحة الفيروسات المدمج بنظام الويندوز Windows Defender لمدة 12 عاما ولم يلاحظها أحد أو يقوم بإستغلالها حتى الآن.

وصنفت مايكروسوفت تلك الثغرة الأمنية على أنها عالية الخطورة والجدير بالذكر أن أحدا لم يلاحظ تلك الثغرة وأبلغ عنها الباحثون في شركة الأمن SentinelOne الخريف الماضي.

Microsoft مايكروسوفت - Arabhardware Generic Photos

ولكي يستغل المخترق الثغرة الأمنية في برنامج مكافحة الفيروسات للويندوز Windows Defender، فإنه سيحتاج للوصول المادي أو عن بعد لجهاز الضحية.

والثغرة الأمنية التي تم اكتشافها مؤخرا يمكن شرحها كالتالي، يقوم البرنامج بإزالة الملف الضار من النظام ويستبدله بآخر سليم وهنا المشكلة لأن ويندوز ديفيندر لا يتحقق من سلامة الملف وهكذا يستطيع المخترق تعديل البرنامج أو ربما كتابة تعليمات برمجية خبيثة.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تحاول الاستحواذ على Pinterest

وأعلنت كلا من Microsoft وشركة الأمن SentinelOne، أنه لا يوجد دليل حاليا على أن تلك الثغرة الأمنية المكتشفة منذ بعض الوقت، قد تم استغلالها من قبل الهاكرز بشكل ضار.

كما أخفت شركة الأمن SentinelOne تفاصيل الثغرة الأمنية ولم تكشف عنها بالكامل من أجل منع المتسللين من استغلالها ولكي يصل التصحيح لكافة المستخدمين.

أخيرا، قامت مايكروسوفت Microsoft على الفور بتصحيح تلك الثغرة الأمنية في برنامجها ويندوز ديفيندر ووفقا للشركة، أي شخص قام بتثبيت تصحيح أو باتش 9 فبراير، فسوف يكون محمي من تلك الثغرة الخطيرة.

The post Microsoft قامت بتصحيح ثغرة أمنية في ويندوز استمرت 12 عاما appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟