NVIDIA تعلن عن البطاقة رسومية المنتظرة RTX 3060 Ti بـ 399 دولار

geforce-rtx-3060-ti-product-gallery-full-screen-3840-3-bl

أعلنت NVIDIA اليوم وبشكل رسمي عن إطلاق البطاقة رسومية الجديدة والمنتظرة بعد أن تسربت عنها كامل التفاصيل من كل الجوانب ليكون إطلاق اليوم الإعلان الرسمي فقط بما أننا نعرف سابقاً 90% عن بطاقة GeForce RTX 3060 Ti.

كل من يبحث عن تكلفة مالية مقبولة لشراء بطاقة رسومية تقدم له التجربة التي يبحث عنها على دقة 2K فهذه البطاقة هي الخيار الأفضل حالياً من تشكيلة بطاقات NVIDIA, بسعر يبدأ من 399 دولار انت تحصل على بطاقة تستطيع أن تتجاوز ما كانت بطاقة RTX 2080 SUPER تقدمه لنا في السابق ولكن بتكلفة تصل حتى 700 دولار!

صورة PCB بطاقة RTX 3060 Ti

الملفت في تصريح NVIDIA الصحفي هو حديثها عن أن هذه البطاقة هي أول بطاقة من عائلة RTX 3060 ما يؤكد ما أشيع سابقاً عن وجود بطاقة أخرى وهي RTX 3060. شراء هذه البطاقة يعني تحطيم الفريمات على دقة 1080 بكسل وتحقيق تجربة لعب ممتازة جداً على دقة 2K التي هي بالأساس موجهة نحوها.

تعليقاً على هذا التدشين قال السيد Matt Wuebbling نائب رئيس مجموعة GeForce للتسويق “نحن ندخل في موسم الأعياد مع مجموعة من الألعاب التي تتمتع بتقنية تتبع الاشعة القادمة نحو Cyberpunk 2077Call of Duty: Black Ops Cold WarWatch Dogs: Legion وغيرها من الالعاب”…”ليس هناك ماهو أفضل بالنسبة للاعبين للاستمتاع بتجربة تتبع الأشعة مع هذه الألعاب او الاستفادة منها في مجال التصميم والمونتاج سوى حصولك على بطاقة RTX 3060 Ti أو أي من بطاقات RTX 30″.

هذه البطاقة تعتمد على نواة GA104-200 بدلاً من نواة GA104-300 التي استخدمت مع بطاقة RTX 3070, حيث سيتم تعطيل 8 وحدات حوسبة من أصل 46 لتعمل نواة GA104-200 مع 38 وحدة حوسبة أي ستصبح متضمنة لـ 4864 نواة كودا. كما ستتضمن 152 نواة Tensor المخصصة لعمليات التعلم العميق و 38 نواة RT لعمليات تتبع الأشعة. كما تعمل بتردد 1.41GHz للمعالج الرسومي ومع Boost تعمل بتردد 1.67GHz…وبكل تأكيد هي لاتدعم تقنية تعدد البطاقات الرسومية NVLink.

من المميزات القادمة مع هذه البطاقة دعمها لتقنية DLSS وهي عبارة عن تنعيم الحواف المستندة على التعلم العميق, حيث  تعرف DLSS على أنها ميزة مساعدة على تنعيم الحواف لتتيح لنا أداء أفضل معدل إطارات أفضل من تنعيم الحواف التقليدي عند دقات عالية مثل 2K و 4K، وبنفس الوقت ستحقق جودة صورة أفضل مما تمنحنا إياه تلك الأنماط الأخرى, حيث يمكن أن تسميه بنمط  “Ultra AA”.

DLSS يستفيد من الشبكة العصبية العميقة لاستخراج ميزات متعددة الأبعاد للمشهد المصير ليجمع بذكاء التفاصيل من عدة إطارات لإنشاء صورة نهائية عالية الجودة. هذا يسمح للبطاقات الرسومية المستندة على معمارية Turing أو Ampere أن تستخدم نصف النماذج لتصيير واستخدام الذكاء الاصطناعي في ملأ المعلومات لإنشاء الصورة النهائية. في تفصيل أكبر تستخدم واجهة NGX API المخصصة للمطورين الشبكات العصبية العميقة المعروفة بإختصار (DNN).

ودورها يكمن بوضع الخدمات العصبية لإجراء المهام المطلوبة والمستندة على الذكاء الاصطناعي التي تسرع وتحسن من الرسوميات، التصيير وغيرها من التطبيقات من جانب المطور أو المستخدم لتلك الواجهة. NGX توظف بدورها أنوية Tensorالمخصصة لمعالجة العمليات المستندة على التعلم العميق لتسريع أبحاث التعلم العميق وتعزيز الرسومات وتصوير الصور ومعالجة الفيديو مباشرة في التطبيقات والالعاب لتعمل فقط على البطاقات الرسومية المستندة على معمارية Turing. حالياً هي متوفرة مع أكثر من 25 لعبة, وفي كل شهر تتوسع التقنية نحو المزيد من الالعاب.

بجانب ذلك تدعم البطاقة كما باقي البطاقات تقنية NVIDIA Reflex لتقليل معدل الخمول, بجانب المميزات المرفقة مع GeForce Experience مثل خاصية One-click التي تمنح البطاقة الرسومية ومن خلال ضغطة زر واحدة بروفايل خاص بكسر السرعة بالاعتماد على خوارزمية البحث المتقدمة لمعرفة أفضل الإعدادات لبطاقتك الرسومية لتعمل بشكل مستقر. أضف إلى إتاحة خاصية رؤية الحرارة, مستوى الأداء, ومعدل الخمول بجانب قراءة دقيقة لتحليل الأداء مع خاصية Reflex Latency وانت بداخل اللعبة.

متى ستكون متاحة للشراء؟

كما ذكرت لكم في بداية الخبر, هذه البطاقة ستكون متاحة للشراء ابتداء من الغد الموافق 2 ديسمبر بسعر يبدأ من 399 دولار ويرتفع السعر بناء على التصميم الاحترافي القادم من الشركات المصنعة. وهي ستكون متاحة من شركاء NVIDIA وهم: ASUS, Colorful, EVGA, Gainward, Galaxy, Gigabyte, Innovision 3D, MSI, Palit, PNY , Zotac, أضف إلى أنك ستكون قادر على الحصول عليها كإصدار Founders Edition من متجر NVIDIA.

هل تفكرون بشراء هذه البطاقة القادمة بسعر مغري وهو 399 دولار؟ أم تفضلون اختيار بطاقة اخرى؟

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟