Nvidia تكشف رسميًا عن بطاقات الرسوم الرائدة GeForce RTX 3080 TI و GeForce RTX 3070 TI

من خلال فعاليات Computex أزاحت عملاقة التكنولوجيا نفيديا النقاب عن بطاقاتها الرسومية القادمة من الفئة العليا GeForce RTX 3080 TI و GeForce RTX 3070 TI و كلاهما تداولته التقارير التقنية و الإشاعات منذ شهور.

و أتى البيان الرسمي من نفيديا كما يلي، متضمنًا مواعيد الإصدار و الأسعار:

كشفت NVIDIA اليوم عن إضافتين إلى عائلة GeForce – GeForce RTX 3080 Ti و GeForce RTX 3070 Ti – والتي ستتوفر قريبًا من شبكتها العالمية من شركاء GeForce. ستتوفر وحدة معالجة الرسومات الرئيسية الجديدة للألعاب من عائلة GeForce RTX، RTX 3080 Ti في جميع أنحاء العالم في 3 يونيو بدءًا من 1199 دولارًا، مع توفر RTX 3070 Ti الأسبوع المقبل بدءًا من 599 دولارًا.

بينما تعاملت وحدات معالجة الرسوميات من الجيل السابق مع الألعاب الطموحة في عصرهم، فإن الألعاب المعاصرة مثل Cyberpunk 2077 وWatch Dogs: Legion رفعت الواقعية – وزادت الطلبات الإجمالية لبطاقات الرسومات الحديثة.

مدعومًا بهندسة NVIDIA Ampere، يوفر RTX 3080 Ti قفزة مذهلة في الأداء مع ميزات مشهود لها مثل تتبع الأشعة والذكاء الاصطناعي المعزز لأداء NVIDIA DLSS وتقليل زمن استجابة النظام NVIDIA Reflex وميزات البث المباشر NVIDIA Broadcast وذاكرة إضافية تسمح بذلك لتسريع تطبيقات المبدعين الأكثر شيوعًا أيضًا.

قال جيف فيشر، نائب الرئيس الأول لوحدة أعمال GeForce في NVIDIA: “مع هذا النجاح الهائل لـ RTX، سيكون اللاعبون والمبدعون سعداء بالأداء والميزات التي يوفرها GeForce RTX 3080 Ti”. “باعتباره الرائد الجديد لعائلة RTX، فإن GeForce RTX 3080 Ti هي الترقية النهائية لعشاق وحدة معالجة الرسومات من أي جيل.”

أداء غير مسبوق

عبر مجموعة متنوعة من العاب DirectX وVulkan المتتبعة بالأشعة، تعد GeForce RTX 3080 Ti قوة لعب تعمل أيضًا على تقليل زمن الوصول لاستجابة أفضل وميزة تنافسية للألعاب التي يلعبها الملايين من الأشخاص اليوم.

بالنسبة للاعبين الذين ما زالوا يملكون بطاقة GTX 1080 Ti المحبوبة، فإن RTX 3080 Ti أسرع مرتين في الأداء النقطي التقليدي وأسرع بكثير مع تتبع الأشعة ومميزات الألعاب المتطورة الأخرى.

تعد GeForce RTX 3070 Ti مثيرة للإعجاب بنفس الدرجة من حيث السعر، حيث تقدم أداءً أكثر بمعدل 1.5 مرة مقارنةً ببطاقة GeForce RTX 2070 SUPER و ضعف الإطارات في الثانية مقارنةً بالبطاقة GeForce GTX 1070 Ti، التي تم إطلاقها في عام 2017.

مثالي للمبدعين أيضًا

يطالب المحترفون المبدعون في العالم الذين يزيد عددهم عن 45 مليونًا على أجهزتهم أكثر من أي وقت مضى، لذلك توفر وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 3080 Ti مستويات معززة من الأداء الإبداعي أيضًا.

بدعم من منصة NVIDIA Studio ومدعوم بذاكرة GDDR6X بسعة 12 جيجا بايت للتطبيقات الإبداعية، يعمل RTX على تسريع تطبيق التصوير الفوتوغرافي رقم 1 (Adobe Photoshop)، تطبيق البث (OBS) وكل عارض ثلاثي الأبعاد رئيسي. يوجد الآن أكثر من 70 تطبيقًا لإنشاء المحتوى تدعم ميزات تتبع الأشعة المتسارعة باستخدام RTX أو DLSS أو AI.

NVIDIA DLSS: هدية الذكاء الاصطناعي التي يحبها اللاعبون

يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في الألعاب – من الفيزياء داخل اللعبة ومحاكاة الرسوم المتحركة إلى العرض في الوقت الفعلي وميزات البث بمساعدة الذكاء الاصطناعي. مدعومًا بمعالجات الذكاء الاصطناعي المخصصة على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX تسمى Tensor Cores، تعزز NVIDIA DLSS معدلات الإطارات مع إنشاء صور ألعاب جميلة وواضحة وتمنح اللاعبين مساحة في الأداء لزيادة إعدادات تتبع الأشعة وزيادة دقة الإخراج.

كان اعتماد تقنية DLSS سريعًا، ومن المقرر أن يزداد عدد عناوين اللعبة بسرعة مع دعم محركات الألعاب المرخصة الرائدة في العالم، Unreal Engine وUnity Engine. تتضمن مجموعة امتيازات الألعاب ذات النجوم الكاملة التي تستخدم DLSS لتقديم مستوى جديد من الرسومات Battlefield وCall of Duty وCyberpunk و Fortnite و Minecraft و Tomb Raider وغيرها الكثير.

NVIDIA Reflex و NVIDIA Broadcast: قمة اللعب

تقلل تقنية NVIDIA Reflex من زمن استجابة النظام (أو تأخر الإدخال)، مما يجعل الألعاب أكثر استجابة ويمنح اللاعبين في الألقاب التنافسية متعددة اللاعبين ميزة على المنافسين. في الواقع، تدعم Reflex الأن 12 لعبة، بما في ذلك Apex Legends و Call of Duty: Black Ops Cold War و Call of Duty: Warzone و Fortnite و Overwatch و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege و Valorant ، قريبًا إلى Escape from Tarkov و Crossfire.

NVIDIA Broadcast عبارة عن مجموعة من تحسينات الصوت والفيديو بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الخلفيات الافتراضية والتقاط الحركة وإزالة الضوضاء المتقدمة ، والتي يمكن للمستخدمين تطبيقها على الدردشات ومكالمات Skype ومؤتمرات الفيديو.

كومبيوتكس 2021 يجلب المزيد من ألعاب RTX

يجلب معرض COMPUTEX هذا الأسبوع سيلًا من إعلانات الألعاب الجديدة التي تضاف إلى قائمة عناوين RTX.

الألعاب التي تم عرضها خلال خطاب NVIDIA الرئيسي التي ستضيف كلاً من تتبع الأشعة و DLSS تشمل The Ascent و DOOM Eternal و DYING: 1983 و Icarus و LEGO® Builder’s Journey و The Persistence. الألعاب الجديدة التي تعمل على تسريع الأداء باستخدام DLSS تشمل Red Dead Redemption 2 و Rainbow Six Siege.

يمثل الاعتماد السريع لتقنيات RTX لحظة فاصلة في صناعة الألعاب، ويمثل واحدة من أسرع التقنيات في تاريخ منصات الكمبيوتر. سرعان ما أصبحت تقنيات RTX موجودة في كل مكان في أكبر ألعاب اليوم، بما في ذلك اللعبة الأكثر شعبية على الإطلاق ، بالإضافة إلى ألعاب battle royale و RPG.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟