Ryzen 5 4650U من AMD يقدم أداء رسومي أفضل من 10710U بنسبة 80% !!

مما لا شك فيه أن الجيل الجديد من معالجات AMD الموجهة للحواسيب المحمولة والمعتمد على بنية معمارية RYZEN يقدم الكثير من المشاكل لإنتل في مجال الحواسيب المحمولة. والسبب ليس فقط القدرة الحوسبية القوية لمعالجات RYZEN أو حتى استهلاك الطاقة أو الحرارة ، ولكن أيضاً القوة الخاصة بالمعالج الرسومي المدمج في معالجات AMD . وقد ظهرت نتائج جديدة من برنامج الاختبارات الرسومية الشهير 3DMark FireStrike ، والذي يوضح أن معالج Ryzen 5 4650U الجديد يقدم أداء أفضل بنسبة 80% من معالج Comet Lake 10710U من الناحية الرسومية ، كما يتغلب أيضاً على معالج Ice Lake i7-10657 هو الأخر .

جاء هذا الخبر من قبل حساب Tipster @_rogame الذي  أشار الى ان معالج AMD الجديد Ryzen 5 4650U والمعتمد على معمارية Renoir ، استطاع تقديم نتيجة 2600 في اختبار 3DMark FireStrike ، أي أفضل بنسبة 80% من معالج Comet Lake 10710U من انتل الذي استطاع تسجيل 1444 فحسب ، ولكن لم يستطع تجاوز معالج انتل من ناحية الفيزيائية حيث سجل نتيجة أقل بنسبة 23% ، وهو الأمر الذي يشير في الأغلب الى عدد أنوية أقل. ولكن في النهاية نحن أمام معالج ممتاز من الناحية الرسومية وجيد أيضاً من ناحية المعالجة بشكل عام .

بالتأكيد معالجات Ice Lake U مثل معالج i7-1065G7 على سبيل المثال (الذي يحتوي على النواة الرسومية Iris Plus G7 ) ، تقدم أداء رسومي أفضل من معالجات Comet Lake U الا أن الفارق لا يصل الى هذه النسبة ، حيث أنه يتأخر عن معالج AMD المذكور بنسبة 10% من الناحية الرسومية ، وهو ما يعني أن معالجات AMD ستكون هي الأفضل أيضاً .

هل معالجات AMD الجديدة هي الخيار الأفضل للأجهزة المحمولة في الفترة القادمة ؟!

في الحقيقة هذه التسريبات مبشرة بشكل كبير حيث أنها تؤكد لنا أن معالجات AMD الجديدة من جيل Renoir سوف تقدم أداء رسومي جبّار مع استهلاك طاقة 15 واط فقط بدون التضحية بالأداء الخاص بالمعالجة أيضاً بدون التأثير على استهلاك الطاقة ، الأمر الذي تفتقد اليه معالجات Ice Lake U .

معالجات Renoir ستصبح متاحة للعلن في خلال شهرين تقريباً من الأن ، فهل ستكون هي الضربة القاضية التالية لشركة AMD في مجال الأجهزة المحمولة مقابل انتل التي تترنح كثير في الفترة الأخيرة ، أم أن العملاق الجريح له رأي أخر ؟!!.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟