Samsung تعلن عن دوائر الطاقة المتكاملة MUA01 و MUB01 لسماعاتها Buds

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن أول دوائر متكاملة لإدارة الطاقة (PMIC) وهما MUA01 و MUB01 ، التي تأتي محسّنة لأجهزة الصوت اللاسلكية True Wireless Stereo (TWS) . والتي على عكس سماعات الرأس اللاسلكية ، لا تحتوي سماعات الأذن TWS على تلك الأسلاك التي تربط بين سماعاتيّ الأذن . وهو ما يوفر للمستخدمين المزيد من الحرية في الحركة في أنشطتهم اليومية. ولكن بالتأكيد يعد عمر البطارية والحجم الخاص بمثل هذه السماعات من الأمور الهامة التي تحدد في الأساس جودة مثل هذه السماعات اللاسلكية ، وهو ما حرصت على توفيره Samsung مع دوائر الطاقة الجديدة . 

وقال Dong-ho Shin ، نائب الرئيس الأول لتسويق System LSI في Samsung Electronics ” تقدم سماعات الأذن TWS تجربة استماع عالية الجودة للعديد من المستخدمين ، لتواكب بذلك التقدم السريع في سوق ملحقات الأجهزة المحمولة ، مما يخلق فرصًا جديدة للابتكار لمصنعي الأجهزة . ” . وأضاف  ” إن حلول إدارة الطاقة الشاملة من سامسونج والمصممة خصيصًا لأجهزة الصوت اللاسلكية TWS ستسمح للشركات المصنّعة بتصنيع العديد من المنتجات الجديدة بمرونة أكبر.”

تم تصميم دوائر الطاقة MUA01 و MUB01 PMICs ، على التوالي في كل من حافظة الشحن و سماعات الأذن . هذه الحلول هي في الحقيقة حلول متكاملة وفريدة من نوعها تم تحسينها لأجهزة TWS ، حيث أنه تم تصميمها من خلال الجمع بين العديد من التقنيات الخاصة بالشركة ، وتحديداً عشر مكونات منفصلة قامت سامسونج بدمجها في عنصر واحد ، بما في ذلك القدرة على تبديل الشواحن ودوائر التفريغ ، وهو الأمر الذي يمكّن PMICs من شغل أقل من نصف المساحة مقارنة بالبدائل السابقة المستخدمة . وهو الأمر الذي يسمح بتخصيص مساحة أكبر للبطارية لتوفير وقت تشغيل أطول أو توفير تصميمات أكثر مرونة وفعالية وأقل حجماً .

تعد شريحة MUA01 أيضًا هي الحل الأول في هذا المجال الذي يدعم كلاً من الشحن اللاسلكي والسلكي في شريحة واحدة . بالنسبة للشحن اللاسلكي ، فإن الشريحة تدعم معيار Wireless Power Consortium’s (WPC) Qi 1.2.4 ، وهو أحدث معيار لواجهة نقل الطاقة اللاسلكية المتعارف عليها دولياً . أما من ناحية توفير إدارة طاقة فعالة ، يدمج MUA01 القدرة على تبديل عملية الشحن . هذا بالإضافة إلى وحدة التحكم الدقيقة (MCU) التي يأتي بها MUA01 بجانب كونه مزودًا بذاكرة فلاش متضمنة (eFlash) ، التي توفر القدرة على تعديل البرامج الثابتة لدعم التطبيقات الأخرى .

تدعم دوائر PMIC الجديدة ما يُسمى “اتصالات خط الكهرباء” أو (PLC) ، وهي تقنية تسمح بالتواصل ما بين دوائر PMIC بعضها البعض عبر مسامير الشحن . وهو ما يسمح لكل من حقيبة الشحن وسماعات الأذن بمشاركة المعلومات الأساسية مثل مستوى الطاقة في البطارية وما إذا كانت السماعات موجودة في العلبة الخاصة بها أم لا “وهو ما يساعد في حفظها من الضياع مثلاً” وغيرها من المعلومات المفيدة .

الجدير بالذكر أخيراً هو أن دوائر الطاقة الجديدة MUA01 و MUB01 يتم انتاجها في الوقت الحالي بكميات كبيرة ، وهي موجودة في سماعات الأذن Galaxy Buds+ TWS التي أعلنت عنها سامسونج مؤخرًا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟