Toshiba تُحذر: أزمة الرقاقات مستمرّة إلى عامٍ آخر


القلب النابض للجيل الجديد من الإكس بوكس

بحسب تقريرٍ جديدٍ من وكالة Bloomberg العالمية للأنباء، حذرت شركة توشيبا من استمرار أزمة الرقاقات حتى عامٍ إضافي، الأزمة لن تُحل و ستبقى مستمرة حتى سبتمبر 2022 على أقرب تقدير بحسب توقعات المحللين، و بعض الزبائن لن يحصلوا على المنتجات التي يرغبون باقتنائها حتى العام 2023 في واقع الأمر. ينطبق هذا على الرقاقات المستخدمة في السيارات، و الأجهزة الإلكترونية، و القطاعات الصناعية و غير ذلك.

توشيبا تُخطط لاستثمار 545 مليون دولار في البنى التحتية لإنتاج أشباه الموصلات حتى 2024، و ذلك رغم مخاوف المستثمرين بأن يختفي الطلب عند انحسار وباء COVID-19، إلا أن الشركة واثقة بأنها تستطيع شغل خطوط الإنتاج لسنوات عديدة قادمة. أجهزة الألعاب المنزلية هي من ضمن الضحايا المحتملة لأزمة الرقاقات، سوني قالت أنها واثقة بأنها تستطيع شحن 14.8 مليون جهاز بلايستيشن5 قبل نهاية العام المالي، لكن الإنتاج خلال الربع الثاني من العام الحالي 2021 كان أقل مما حظي به البلايستيشن4 لنفس الفترة الزمنية في بداية دورة حياته.

بحسب التقرير، يتصل صانعو الأجهزة المنزلية يوميًا بمزودي الرقاقات للتأكد من أنهم سيحصلون على الكميات اللازمة، و حتى أن إحداهم أظهر استعداده لتغيير تصميم الدوائر الإلكترونية في الرقاقة الأساسية لضمان الحصول على كمية الأجهزة المطلوبة.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟