Ubisoft تُقاضي أبل وجوجل للسماح ببيع لعبة تقليد Rainbow Six: Siege!

الأمر ليس سرًا أن بعض عناوين الألعاب يتم تصميمها بناءً على أفكار عناوين ناجحة أخرى، لكن شركة Ubisoft تعتقد أن هناك عنوان واحد مشابه للغاية للعبتها الشهيرة Rainbow Six: Siege، ووفقًا لتقرير بلومبيرج، رفعت Ubisoft دعوى قضائية ضد شركتي أبل وجوجل للسماح ببيع لعبة Area F2، حيث تدّعي أن هذه اللعبة هي نسخة كربونية تقريبًا من لعبتها الناجحة Rainbow Six: Siege.

كانت قد انتشرت لعبة تصويب جماعية عبر الهواتف الذكية باسم Area F2، من تطوير شركة Ejoy الصينية التابعة لمجموعة Alibaba، وبحسب الشكوى قامت اللعبة بنسخ جميع مزايا اللعبة الأصلية من شاشة اختيار الشخصية الرئيسية وحتى الشاشة الخاصة بنتائج المباراة، مما يعد سرقة واضحة.

وذكرت Ubisoft أنها حذّرت كل من أبل وجوجل بهذه الانتهاكات لحقوق التأليف والنشر، لكن كلاهما رفضا حتى الآن سحب لعبة Area F2 من متاجر التطبيقات الخاصة بكل منهما، ولهذا قرر الناشر الفرنسي رفع الدعوى ضدهما.

كان قد حقق عنوان Rainbow Six: Siege نجاح هائل في هذا الجيل، وأثبت أنه واحد من أفضل وأكثر ألعاب التصويب الجماعية شهرة واستمرارية، ولهذا لا تريد Ubisoft تقليد لعبتها الناجحة وإصدارها بنفس الشخصيات والخرائط والمعدات عبر الهواتف الذكية تحت اسم مختلف.

ربما لا تتمكن Ubisoft من مقاضاة الشركة المطورة Ejoy لأنها تقع في الصين، مما يجعل تحدي حقوق النشر الأجنبية أكثر صعوبة. لكن نجاح الدعوى في إجبار كل من أبل وجوجل بإزالة لعبة Area F2، سوف يحرم الشركة المطورة على الأقل من بعض الإيرادات، حتى لو كان بإمكانها بيعها من خلال متاجر التطبيقات غير الرسمية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟