Windows 7 لديه 100 مليون مستخدم بالرغم من توقف الدعم

 مع مرور عام تقريبا على انهاء الدعم من قبل مايكروسوفت لنظام التشغيل Windows 7 لا يزال هناك ما لايقل عن 100 مليون جهاز كمبيوتر يعملون بنظام التشغيل القديم.

وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت أن نهاية فترة الدعم لنظام التشغيل ويندوز7 سوف تكون في 14 يناير لعام 2020 ومع ذلك هناك العديد من المستخدمين الذين يفضلون Windows 7.

Windows 7

وبحلول شهر أغسطس الماضي كان نظام التشغيل Windows 7 موجودا في ربع الأجهزة تقريبا ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى، لم تنخفض أعداد مستخدمي ويندوز 7 كما كان متوقع.

ووفقا لموقع StatCounter Global Stats المتخصص في معرفة حجم استخدام أنظمة التشغيل والمتصفحات ومحركات البحث، فإن ويندوز 7 حصل على حصة سوقية بلغت 17.6% في شهر نوفمبر 2020.

إقرأ أيضا : 35 عام من نظام ويندوز: رحلة من ويندوز 1.0 إلى ويندوز 10!

وهذه الحصة تشير إلى أن هناك زيادة في الإستخدام بنسبة 1% تقريبا مقارنة بشهر أكتوبر بينما نظام التشغيل ويندوز 10 فقد وصلت حصته في السوق إلى 75%.

وبما أن شركة مايكروسوفت قد أعلنت أن لديها 1.5 مليار مستخدم لنظام ويندوز، هذا يعني أن هناك ما لايقل عن 100 مليون شخص يعتمدون على Windows 7 الذي أصبح من الماضي.

أخيرا، بالرغم من توقف الدعم وتوصيات مايكروسوفت بضرورة ترقية نظام التشغيل والإنتقال إلى أحدث نظام تشغيل لها إلا أن ويندوز 7 لا يزال يتمتع بجاذبية حتى الآن بين المستخدمين.

The post Windows 7 لديه 100 مليون مستخدم بالرغم من توقف الدعم appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟