Xbox Series X سيحتوي على العتاد الأكثر تعقيدًا في تاريخ منصات الألعاب

وفقًا لكشف أخير، يبدو أن جهاز Xbox Series X سيحتوي على النظام الأكثر تعقيدًا على رقاقة واحدة في تاريخ منصات الألعاب المنزلية التي تم إنشاؤها حتى الآن . حيث اكتشف مستخدم موقع التواصل الاجتماعي تويتر @blueisviolet مؤخرًا على صفحة LinkedIn الخاصة بفريق قيادة تطوير AMD SOC أن جهاز Xbox Series X سيحتوي على شريحة SOC معقّد للغاية تتكون من مجموعات من المعالجات CPU متعددة ، مع أنوية CPU متعددة في كل مجموعة من المعالجات ، والتي تنقسم بدورها الى أنوية x86 و ARM ، والتي بالطبع ستكون مبنية على دقة 7 نانومتر الخاصة بAMD .

ولكن لسوء الحظ ، لا توجد طريقة للتحقق من المعلومات مباشرة على موقع LinkedIn . ولكن تم البحث على صفحة AMD الخاصة بالشركة على موقع الويب ، وهو ما أدى إلى الوصول لملف شخصي خاص يتطابق موقعه مع الملف الذي يظهر في التسريب المذكور ، ولكن للأسف لم يتم التعرّف (أو لنقل الوصول) على المعلومات بداخل هذا الملف . ولذلك فعلينا أن نأخذ ما تم الكشف عنه اليوم مع بعض الملح . ولكن في وقت سابق ذكرت بعض التصريحات الأخيرة التي تم الكشف عنها في وقت سابق أن Microsoft تريد أن تستنزف التقنية والقدرات الخاصة بشركة AMD ومعماريتها الجديدة لأبعد مدى ممكن ، لذا فإن المعلومات التي تم الكشف عنها اليوم تتماشى بالتأكيد مع هذا التصريح .

الجدير بالذكر أنه قد تمت جدولة منصة الألعاب Xbox Series X ومنصة PlayStation 5 لكي يتم إصدارهما في عام 2020 ، لكن المحللين يعتقدون أن الجيل التالي قد يتأخر قليلاً . وفقًا لمعلومات DFC Intelligence ، وذلك بسبب وباء COVID-19 الجديد ، الذي سيكون له تأثير كبير على المدى القصير على موعد وصول منصّتي الألعاب . هناك احتمال قوي ألا يتم اطلاق المنصتين أو كليهما من الأساس في عام 2020. وفي حال قامت الشركتين بإطلاق المنصات، فمن المحتمل أن يتم ذلك على نطاق ضيق أوأن يتم الأمر من خلال الشبكة العنكبوتية ، كما يمكن أن يكون التسعير الأوّلي أعلى من ما كان متوقع .

حاليا ، الوضع الاقتصادي في حالة من التخبط والتشتت ، فحتى لو انقشع غبار هذه الغُمة في غضون أسابيع قليلة ، فقد تأثرت بالفعل القدرة على تصنيع وإصدار منصات الألعاب الجديدة بشدة بسبب الخسائر المادية الفادحة الناجمة عن الوباء . من المقرر إصدار Xbox Series X في أواخر عام 2020 . كما ستتوفر المزيد من المعلومات حول المنصة الأسبوع المقبل ، لذا ترقبوا آخر الأخبار.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟